• تغيير الخط
إدارة المتابعة 
إسم الادارة إدارة المتابعة
الإدارة/ البلدية التابعة لها --
رقم الهاتف 8217080
رقم الفاكس 8217085
البريد الإلكتروني FU@amana-md.gov.sa
عنوان الإدارة مبنى أمانة منطقة المدينة المنورة – الدور الرابع
مهام الإدارة • القيام بإجراءات الرقابة والتحريات اللازمة في مختلف وحدات الأمانة والبلديات الفرعية والمكاتب البلدية للتأكد من سلامة العمل وترشيد الأداء.
• متابعة وحدات الأمانة والبلديات الفرعية والمكاتب البلدية للوقوف على مواطن القصور واكتشاف حالات الإخلال بأداء الواجبات الوظيفية أو التراخي في انجاز الأعمال ومن ثم العمل على تصحيح المسارات وتقويم الاعوجاج بالتعاون مع الجهات المختصة في الأمانة .
• مراقبة سير العمل في الأمانة والبلديات الفرعية والمكاتب البلدية للتأكد من مطابقته للأنظمة واللوائح والإجراءات المعتمدة .
• فحص الشكاوي التي تحال إليها وفقا للصلاحيات حول المخالفات الإدارية والمالية وغيرها من المخالفات .
• إجراء التحقيقات أو الاشتراك في التحقيقات التي تكشف عنها الرقابة, وفيما يحال إليها أو ما تتلقاه من شكاوي من الجمهور بعد ثبوت جديتها.
• الاشتراك في لجان التحقيق الخاصة بالمخالفات التي تتم من قبل موظفي الأمانة وفقا لتوجيهات الأمين .
• مراقبة انتظام دوام موظفي الأمانة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية .
• التخاطب مع هيئة الرقابة والتحقيق في كل ما يختص بأعمال هيئة الرقابة والتحقيق ذات العلاقة بالأمانة.
• العمل على تنمية مفهوم الرقابة الذاتية لدى العاملين بالأمانة .
• تنظيم وحفظ الملفات والمعلومات الخاصة بأعمال المتابعة في الأمانة بأسلوب يساعد على استخراجها واسترجاعها في سهولة ويسر .
• تقديم أية مقترحات من شأنها تسهيل وتحسين سير العمل في الأمانة .
• تقديم المعلومات اللازمة عن الوحدة لمشروع الميزانية .
• إعداد الإجراءات الخاصة بأعمال الوحدة بالتعاون مع إدارة التطوير الإداري, والعمل على تطويرها باستمرار .
اهداف الإدارة مراقبة العمل الاداري والفني في الامانة لضمان تطبيق الانظمة واللوائح وانسياب العمل دون معوقات ومنعاً لوقوع المخالفات وحفاظاً على اداء الموظف لواجباته الوظيفية دون تراخي او اهمال او سوء استعمال الصلاحيات.


السيرة الذاتية لمدير الإدارة
الاسم بندر بن محمد يوسف عبده
البريد الإلكتروني 4041024@amana-md.gov.sa
البيانات الشخصية الشهادة العلمية:
بكالوريوس إدارة أعمال
الدورات والحلقات التطبيقية :
إدارة شؤون الموظفين المتوسطة.
الطرق التحليلية في تصنيف الوظائف.
مدير شؤون الموظفين.
الاتجاهات الحديثة في الإدارة واثر التكنولوجيا عليها.
المهارات المتكاملة لمديري الإدارة .
صناعة القائد.
المدير المحصن ضد الرصاص
فن القيادة العصرية
تطوير وتفعيل أقسام الشؤون المالية.
إدارة شؤون الموظفين الالكترونية.
خبرات العمل رئيس قسم الرواتب بإدارة شؤون الموظفين.
رئيس قسم الحاسب الآلي بإدارة شؤون الموظفين.
رئيس قسم التوظيف بإدارة شؤون الموظفين.
مدير إدارة شؤون الموظفين .
مدير الإدارة المالية.
رئيس لجنة فتح المظاريف من عام1424هـ حتى تاريخه.
القيام بأعمال المدير العام لشؤون المالية والإدارية أثناء إجازاته.
مدير عام الشؤون الإدارية والمالية باللجنة التنفيذية للتطوير المنطقة المركزية في عام 1428هـ و 1429هـ .
المشاركة في عدة لجان تتعلق بالأمور الإدارية والمالية.
المشرف العام على لجنة مباشرة الأموال العامة.
مدير ادارة المتابعة.
مدير ادارة التطوير الاداري
مهام مدير الإدارة • القيام بإجراءات الرقابة والتحريات اللازمة في مختلف وحدات الأمانة والبلديات الفرعية والمكاتب البلدية للتأكد من سلامة العمل وترشيد الأداء.
• متابعة وحدات الأمانة والبلديات الفرعية والمكاتب البلدية للوقوف على مواطن القصور واكتشاف حالات الإخلال بأداء الواجبات الوظيفية أو التراخي في انجاز الأعمال ومن ثم العمل على تصحيح المسارات وتقويم الاعوجاج بالتعاون مع الجهات المختصة في الأمانة .
• مراقبة سير العمل في الأمانة والبلديات الفرعية والمكاتب البلدية للتأكد من مطابقته للأنظمة واللوائح والإجراءات المعتمدة .
• فحص الشكاوي التي تحال إليها وفقا للصلاحيات حول المخالفات الإدارية والمالية وغيرها من المخالفات .
• إجراء التحقيقات أو الاشتراك في التحقيقات التي تكشف عنها الرقابة, وفيما يحال إليها أو ما تتلقاه من شكاوي من الجمهور بعد ثبوت جديتها.
• الاشتراك في لجان التحقيق الخاصة بالمخالفات التي تتم من قبل موظفي الأمانة وفقا لتوجيهات الأمين .
• مراقبة انتظام دوام موظفي الأمانة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية .
• التخاطب مع هيئة الرقابة والتحقيق في كل ما يختص بأعمال هيئة الرقابة والتحقيق ذات العلاقة بالأمانة.
• العمل على تنمية مفهوم الرقابة الذاتية لدى العاملين بالأمانة .
• تنظيم وحفظ الملفات والمعلومات الخاصة بأعمال المتابعة في الأمانة بأسلوب يساعد على استخراجها واسترجاعها في سهولة ويسر .
• تقديم أية مقترحات من شأنها تسهيل وتحسين سير العمل في الأمانة .
• تقديم المعلومات اللازمة عن الوحدة لمشروع الميزانية .
• إعداد الإجراءات الخاصة بأعمال الوحدة بالتعاون مع إدارة التطوير الإداري, والعمل على تطويرها باستمرار .