• تغيير الخط
التخطيط والبرامج 
إسم الادارة إدارة التخطيط والبرامج
رقم الهاتف
رقم الفاكس
البريد الإلكتروني DPP@amana-md.gov.sa
عنوان الإدارة الدور الثالث – إدارة التخطيط والبرامج – ( 414 – 413 )
مهام الإدارة 1. متابعة إنجازات المهام الموكلة إلى الإدارة وفق اختصاصها ووفق الأطر الزمنية المحددة .
2. السعي لتطوير وتحسين النظام الآلي لبرنامج الميزانية المقترحة الذي تم تقديم معطياته و تفاصيله من قبل الإدارة.
3. المشاركة في اللجان المختصة وتقديم الاقتراحات والتوصيات ، خاصة فيما يتعلق بإعداد خطط التنمية الخمسية وإقرار الميزانية السنوية من المجلس البلدي ومن مجلس المنطقة.
4. المبادرة بتقديم مقترحات وفق أحسن الممارسات ( Best Practices ) من تخطيط وتنظيم ومتابعة أعمال الأمانة مثل " تشكيل مجلس إدارة المشاريع (Project Steering Committee ) .
5. جمع وتحليل البيانات الواردة من الإدارات وبلديات المنطقة فيما يتعلق بأعمالها وإنجازاتها وفق النماذج المعتمدة من الوزارة إدخالها على بوابة الوزارة الإلكترونية تمهيداَ لإخراج التقرير السنوي لأعمال وانجازات الأمانة والجهات التابعة لها والذي يعرض على سمو الوزير ومن ثم على المقام السامي.
6. مراجعة احتياجات الإدارات من المشاريع والبرامج في الميزانية السنوية والمقترحة وفق معطيات خطط التنمية الخمسية.
7. تقديم مؤشرات حيوية عن أداء الأمانة فيما يتعلق بإدارة الموارد المالية من خلال التقرير الدوري الشهري الذي تشارك به الإدارة.
8. التنسيق والمتابعة مع وزارة المالية فيما يتعلق بإداء الميزانية السنوية وتحديث المعلومات وتبليغ المعلومات وما يستجد من تعليمات .ويتولى مدير الإدارة مهمة ضابط الاتصال مع وزارة المالية.


السيرة الذاتية لمدير الإدارة
الاسم عبدالله بن سعدي بن علي البركاني
البريد الإلكتروني 4081001@amana-md.gov.sa
البيانات الشخصية المؤهل :
    أولى ثانوي تجاري.
خبرات العمل - الاتصالات الادارية بإدارة الميزانية .
- الارتباطات المالية بإدارة الميزانية .
- ارتباطات التكاليف للأمانة والبلديات التابعة لها .
- إعداد التقارير السنوية .
- إعداد الخطط الخمسية .
- إعداد مشروع الميزانية .
- إعداد المناقلات بين البنود والمشاريع .
- إعداد العروض التقدمية للجهات ذات العلاقة .
- مراجعة ومناقشة مشروع ميزانية البلديات والتابعة للأمانة .
- تبليغ الجهات ذات العلاقة بالميزانية المعتمدة .
مهام مدير الإدارة 1. إعداد مشروع ميزانية الأمانة السنوية وفق النماذج المعتمدة من وزارة المالية ومن خلال نظام الأمانة الشبكي .
2. إعداد ورش العمل لمناقشة مشاريع بلديات المنطقة ومراجعتها لضمان تطبيق ضوابط وتعليمات إعداد الميزانية . 
3. التنسيق والمتابعة مع الإدارات لتحديد احتياجاتها الفعلية من الإعتمادات من خلال وضع تصور عام للصرف.
4. التنسيق والمتابعة لإجراء المناقلات بين البنود والبرامج والمشاريع وفق الضوابط والتعليمات.
5. عرض مشاريع الميزانية على المسئولين بالأمانة تمهيداً لإرساله إلى وزارة المالية والاشتراك في مناقشتها .
6. الاجتماع مع لجنة الميزانية بالمجلس البلدي ومناقشة مشروع الميزانية ومن ثم الاجتماع بالمجلس البلدي لإقرار الميزانية المقترحة علاوة على عرض المشروع على مجلس المنطقة.
7. تقديم مشروع الميزانية المقترحة للأمانة وبلديات المنطقة للمسئولين بوزارة المالية ووزارة الشئون البلدية والقروية والاشتراك في مناقشتها .
8. إبلاغ الإدارات بالأمانة وبلديات المنطقة بما يعتمد لها في الميزانية وإرفاق تعليمات أداء الميزانية المتعلقة بقواعد الصرف .  
9. التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة خارج الأمانة وداخلها والتعاون مع الإدارة المالية لدراسة وضع الميزانية ومعرفة الأرصدة المتبقية واقتراح حلول لعلاج جوانب العجز والاستفادة من الوفورات.
10. اقتراح " إعادة الهندسة " ( Process Reengineering  )  الخاصة بالميزانية بغرض تنظيم وتحسين وتحديث وتبسيط إجراءاتها والعمل على تقنين ذلك .                                                       
11. إعداد تقارير دورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة وفق الخطة الإعلامية .
12. المشاركة والتنسيق لإعداد الخطط الخمسية للتنمية .
13. المشاركة والتنسيق لإعداد خطط الأمانة التشغيلية والتنفيذية وفق برامج العمل والأطر الزمنية للخطط وبما يتفق مع رؤية ورسالة الأمانة .
14. المشاركة في المجلس الأعلى لإدارة مشاريع الأمانة .
المشاركة في اللجان المختصة في مجالات التعاملات الالكترونية وفحص العروض وخلافه .