الأخبار أخبار المملكة

لا حاجة لإعادة فرض م ...

لا حاجة لإعادة فرض منع التجول

-

الإثنين, 09 ربيع الأول 1442



أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي أن وزارة الصحة لم تتقدم بأي طلب لإعادة فرض حظر التجول مستبعدا الحاجة لهذه الإجراءات في ظل استمرار تحسن الوضع والسيطرة على الفيروس واستمرار المؤشرات في وضع مطمئن، لافتا إلى أن الصحة تراقب كافة التطورات.

وكشف د. محمد العبدالعالي استمرار انخفاض الحالات الحرجة بنسبة 9.1 % مقارنة مع الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الحالات المؤكدة في مستويات منخفضة، إلا أن سرعة النزول لها بدأت تقل، لافتا إلى أن عدد الحالات الجديدة لكورونا المسجلة أمس الأحد بلغ 323 إصابات جديدة فقط، كما سجلت 335 حالة تعافٍ و15 حالة وفاة.

وبين متحدث الصحة في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر وزارة الإعلام بالرياض، أن عدد الحالات المسجلة المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) بلغت 344875 حالة، منها 8249 حالة نشطة جميعها بصحة جيدة باستثناء 767 حالة في العناية الحرجة، مشيرا إلى وصول عدد حالات التعافي إلى 331330 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 5296 حالة.

وبين د. العبدالعالي أن عدد الفحوص المخبرية التي أجريت حتى يوم أمس بلغت 7.720.362 فحصا مخبريا، فيما تجاوز عدد المراجعين لعيادات تطمن أربعة مليون مراجع وأكثر من 1.3 مليون مراجع لمراكز تأكد، فيما تجاوز عدد الاتصالات بالرقم 937 أكثر من 20 مليون استفسار واستشارة.

وأكد على أهمية لقاح الأنفلونزا الموسمية نافيا وجود أي أضرار لها ومؤكدا على أهمية الحصول عليها بشكل خاص للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات عند الإصابة بكورونا، وأضاف: تتشابه أعراض الأنفلونزا الموسمية مع أعراض كورونا مما يتطلب عزل أي حالة تظهر لديها الأعراض والتوجه لعيادات تطمن للحصول على العلاج بوقت مبكر.

«التعليم»: الاختبارات النهائية عن بُعد.. ويمكن أداؤها حضورياً بثلاثة شروط

من جانبها أكدت المتحدث الرسمي لوزارة التعليم التعليم العام ابتسام الشهري تجاوز وزارة التعليم الكثير من التحديات في برنامج التعليم عن بعد، مشيرة إلى اعتماد الاختبارات النهائية للفصل الأول لطلاب وطالبات التعليم العام عن بعد عبر منصة مدرستي.

وقالت الشهري: تم إعادة توزيع الدرجات وفق آلية اعتمدت على المعدلات العالية لتفاعل الطلاب والطالبات مع المعلمين والمعلمات في منصة مدرستي، مشيرة إلى أن أداء الاختبار حضوريا يتم وفق ثلاثة شروط تشمل موافقة مدير التعليم وولي أمر الطالب وجاهزية المدرسة.

وأشارت الشهري إلى أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من دخول منصة مدرستي يتم تقييم أدائهم وفق واجبات تسلم لهم بشكل أسبوعي من المدارس، مشيرة إلى أن التقارير التي تتلقاها وزارة التعليم من الميدان تؤكد وجود جهد مضاعف من المعلمين والمعلمات والطلبة في إنجاح التعليم عن بعد.