الأخبار أخبار الأمانة

أمين المدينة يوقع أو ...

أمين المدينة يوقع أول عقد استثماري لإنشاء مدينة نموذجية لسكن العمال

-

الخميس, 25 ربيع الثاني 1442



أكد أمين منطقة المدينة المنورة م. فهد بن محمد البليهشي أهمية تهيئة البيئة السكنية المناسبة للعمالة وتوفير كافة الظروف المعيشية التي تلبي احتياجاتهم الإنسانية وتحقق الاشتراطات الصحية من خلال المشاريع النموذجية الجديدة الجاري تشييدها في المنطقة بالشراكة مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع أول عقد استثماري لإنشاء وتشغيل وصيانة مدينة متكاملة لسكن العمال النموذجي على طريق الهجرة بمساحة تتجاوز 250 ألف متر مربع.

وأشار المهندس البليهشي إلى أن المدينة الجديدة تهدف إلى توفير مناطق سكنية للعمالة خارج نطاق الأحياء السكنية في المدينة المنورة، بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا المستجد بوصف ذلك كإحدى التوجهات الرئيسية في المنطقة التي تحظى بدعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، ومتابعة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف رئيس لجنة تنظيم سكن العمال الأستاذ ماجد الحقيل.

وبيّن أمين المنطقة أن المشروع الجديد المزمع الانتهاء من مرحلته الأولى في منتصف العام 2021م، يأتي متوافقاً مع دليل الاشتراطات الصحية المحدثة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية لهذه النوعية من المساكن والتي يتم بناؤها كمشاريع استثمارية تلبي احتياجات هذا القطاع المتنامي في ظل تصاعد وتيرة العمل في المشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمرحلة الأولى من المشروع 1872 عامل، وروعي في تصميم المدينة السكنية المتكاملة توفير مساحة لا تقل عن 12 متر مربع من الأرض والخدمات للعامل الواحد، فيما يُخصص للعامل مساحة 4 متر مربع للحركة داخل نطاق الغرفة الأمر الذي يوفر بيئة صحية آمنة للجميع.

وتهدف الأمانة من خلال هذه النوعية من العقود إلى تحقيق المعايير التي من شأنها رفع مستوى سكن العمالة، وتوفير سكن صحي يلبي كافة الاحتياجات المعيشية بما يُمكنّهم من الإسهام الفعال في أداء الأعمال المكلفين بها، ويعزز الشراكة مع القطاع الخاص لبناء هذه الكيانات بما يخدم البيئة الاستثمارية التي تتميز بها منطقة المدينة المنورة.