الأخبار أخبار المملكة

الأمن العام للمعتمري ...

الأمن العام للمعتمرين: تقيدوا بالموعد المحدد ليتم السماح لكم

-

الأربعاء, 05 رجب 1442



وجَّه الأمن العام رسائل للمواطنين والمقيمين بعد حصولهم على تصريح العمرة، من خلال تطبيق اعتمرنا، من أجل السماح بدخول العاصمة المقدسة.

وقال الحساب الرسمي للأمن العام، عبر موقع " تويتر " أخي المواطن .. أخي المقيم .. عند حصولك على تصريح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أحرص على التقيد بالموعد المحدد في التصريح والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، ليتم السماح لك بدخول العاصمة المقدسة من خلال مراكز الضبط الأمني التابعة للقوات الخاصة لأمن الطرق.

وكانت القوات الخاصة لأمن الطرق قد بينت أن من يرغب العمرة لابد أن يحصل على تصريح من تطبيق " اعتمرنا " غير ذلك لن يسمح بمرور أي شخص قاصد العمرة دون أن يكون معه تصريح، وسوف يتم التأكد من التصريح بمطابقته مع تطبيق اعتمرنا ومع هويته، كما لن يسمح بدخول المعتمر في غير الوقت المحدد له، حتى وإن كان لديه تصريح.

كما نبه أمن الطرق أن التصاريح الصادرة من تطبيق اعتمرنا، لها وقت محدد لدخول المسجد الحرام، ولن يسمح بالتوجه للعاصمة المقدسة إلا في الوقت المحدد، حيث لا يمكن أن يسبق المعتمر وقته المحدد، كأن يأتي بيوم قبله، وفي هذه الحالة سوف يعاد ولا يمكن من الدخول إلافي الوقت المحدد له، وأن مهام المراكز الخمسة هي التأكد من التصاريح، إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازات لمنع تفشي فيروس " كورونا " وتطبيق النظام الصادر من وزارة الداخلية ووزارة الصحة.