الأخبار أخبار الأمانة

الجهود التطوعية في ا ...

الجهود التطوعية في المدينة تسجل إنجازات قيمتها 691 ألف ريال

-

الإثنين, 10 رجب 1442



حققت أمانة المدينة المنورة خلال الأشهر الثلاثة الماضية في حملتها التطوعية "لسلامتنا نلتزم" عددًا من المنجزات التي اعتمدت في أدائها على فئة المتطوعين بهدف إتاحة المجال لجميع المواطنين والمقيمين في أداء أدوار إنسانية ومجتمعية تهدف إلى الرقي بالمجتمع، ومكافحة الآفات التي تساهم في انتشار الأمراض والأوبئة.

وعملت الأمانة من خلال الجهود التي قامت بها على تكثيف الإجراءات الوقائية، والتوعية بضرورة التزام الإجراءات الاحترازية لتقليل إمكانية الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وحماية المواطنين والمقيمين من تبعات الإصابة به.

وكانت الأمانة خلال الفترة من 19 نوفمبر 2020 حتى 13 فبراير 2021 فتحت أبواب التطوع لقرابة 418 متطوعًا ومتطوعة في المدينة المنورة، لممارسة مهامهم بواقع 6911 ساعة تطوعية، في 11 موقعًا مختلفًا في قلب المدينة وأطرافها.

وتقدر القيمة الاقتصادية للمهام التطوعية التي نفذتها الأمانة من خلال أفراد التطوع بقرابة 691,100 ريال، الأمر الذي انعكس إيجابًا على استدامة الموارد المالية، واستثمار القوة التطوعية التي تمثل رافدًا أساسيًّا في الارتقاء بالمدن وتطويرها. وتتمثل المهام التطوعية التي بادرت الأمانة بتنفيذها من خلال المتطوعين في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتحقيق التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة، وقراءة درجات حرارة الأفراد، والتأكد من الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا".