الأخبار أخبار الأمانة

أمانة منطقة المدينة ...

أمانة منطقة المدينة المنورة تعتمد المخطط الإعلاني للمدينة

-

الثلاثاء, 25 رجب 1442



اعتمدت أمانة منطقة المدينة المنورة مخطط الإعلانات الخارجية في المدينة، وذلك تفعيلاً لإستراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن السعودية.
وأوضح معالي أمين المنطقة المهندس فهد البليهشي أن المخطط الإعلاني تضمن تصميم هوية إعلانية خاصة بالمدينة المنورة صُممت بأسلوب يعكس النمط العمراني فيها، حيث يغلب عليها الطابع الهندسي والزخارف الإسلامية المستلهمة من المسجد النبوي الشريف.
وأشار إلى أن المخطط الإعلاني يهدف إلى توفير بيئة استثمارية جاذبة وواضحة لجميع المستثمرين في مجال الإعلانات الخارجية من خلال خطة واضحة لطرح الفرص الاستثمارية، كما يهدف إلى إضافة بُعد جمالي للمدينة المنورة من خلال وسائل مميزة ذات تقنية عالية وعدم تشويهها بصريّاً بالانتشار المفرط للوحات الإعلانية.
وتضمن المخطط الإعلاني تضمين عناصر المدن الذكية للوسائل الإعلانية وتمكين عدد من الوسائل والشرائح الإعلانية الجديدة لمواكبة التطور في مجال الإعلانات الخارجية وتلبية احتياج السوق الإعلاني، مثل الشاشات على المباني، واللوحات على حافلات النقل العام، وسيارات الأجرة، والأراضي البيضاء، والتغليف الإعلاني على مبانٍ تحت الإنشاء، والإعلانات الموسمية.
واشتمل المخطط المعتمد على 8 فرص استثمارية في الإعلانات الخارجية ستُطرح خلال المدة القادمة، ومن المقرر طرح الفرصة الأولى خلال الربع الثالث من العام الحالي 2021م بمشيئة الله.
وستتولى شركة المقر للتطوير والتنمية (الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة) إدارة محفظة الإعلانات الخارجية في المدينة المنورة من خلال الدخول في شراكات نوعية مع القطاع الخاص.
ودعت أمانة منطقة المدينة المنورة المستثمرين الراغبين بالاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية إلى الدخول على بوابة الاستثمار البلدي "فرص" والتسجيل بالبوابة، ووضع فرص "الإعلانات الخارجية" ضمن قائمة اهتمامات المستثمر ليتم إشعاره بالفرص الاستثمارية عند طرحها للمنافسة.