الأخبار أخبار المملكة

المرور يؤكد انسيابية ...

المرور يؤكد انسيابية حركة السير ونقل المعتمرين

-

الثلاثاء, 22 رمضان 1442



ساهمت الخطة المرورية لهذا العام في العاصمة المقدسة من تحقيق نجاح كبير في انسيابية الحركة داخل طرق العاصمة ، رتسهيل حركة السير ، ونقل المعتمرين إلى الحرم بكل يسر وسهولة .

اللواء محمد البسامي مساعد قائد قوات أمن العمرة لشؤون المرور أكد في وقت سابق أن التشغيل المتقن والالتزام بالجداول في محطات النقل العام كانت علامة فارقة في هذا الموسم، وستكون النتائج المتحققة نواة لمشروع النقل العام المستدام في مكة المكرمة، الذي يخدم من وإلى المنطقة المركزية.

كما أعلن عن استقبال 800 ألف سيارة خاصة بالمعتمرين في مواقف كدي ومواقف الأمير متعب ومواقف الجمرات ومواقف الزاهر، وذلك حسب خطة العمرة لهذا العام والتي حُددت لتكون مكاناً لتجمع المعتمرين والراغبين لأداء الصلاة ، حيث يتم نقلهم في كل مسار إلى أحد أبواب الحرم المكي القريبة منهم لتفادي الزحام ولتمكين الجهات المختصة من فحص تصاريح العمرة والصلاة عبر تطبيق " توكلنا " .

ايضاً تم إدراج النقل من محطة قطار الحرمين كإحدى المحطات المؤدية للحرم مباشرة، وذلك تسهيلا لركاب القطار، من خلال مواءمة الخطط المرورية مع خطط الجهات الخدمية كافة في التعامل مع الأمطار التي هطلت على العاصمة المقدسة في الأيام الماضية، وتم تجنب جميع المخاطر.

هذا ويواصل المرور بالتعاون مع بقية الجهات الأمنية والخدمية تحقيق أهداف الخطة العامة لوزارة الداخلية والمعتمدة من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، فيما تبقى من العشر الأواخر من رمضان بتعزيز الإجراءات المتوافقة مع بدء صلاة التهجد في المسجد الحرام.