الأخبار أخبار المملكة

«الداخلية» تبث رسائل ...

«الداخلية» تبث رسائل توعوية بأكثر من 13 لغة: تشغيل المخالفين فيه أضرار عديدة

-

الأحد, 28 محرم 1443



وجهت وزارة الداخلية عدد من الرسائل التوعوية للمواطنين والمقيمين والزوار ، وذلك من خلال حسابات قطاعاتها الأمنية في موقع التواصل " تويتر " ، للتعريف ببعض الأنظمة والعقوبات ،وعدم الوقوع فيها .

وتهدف وزارة الداخلية إلى إيضاح الأضرار والمفاسد التي تترتب على تشغيل المخالفين، أوإيواؤهم والتستر عليهم من مخالفي نظام الإقامة والعمل ، ومخالفي أنظمة أمن الحدود ، ومايترتب على ذلك من جرائم أمنية، وأخلاقية، وجنائية ، وحرمان من يستحق العمل. وكذلك مزاولةبعض النشاطات التجارية التي فيها إضرار بمصالح البلد .

ولتسهيل وصول الرسائل التوعوية إلى جميع الوافدين في المملكة ، عملت وزارة الداخلية على بثالعديد من الرسائل بأكثر من 13 لغة ، كانت الأبرز اللغة الإنجليزية والاوردية واللغة الهنديةوالفلبينية والبنغلاديشية والاندونيسية والأمهرية والسواحلية والفرنسية والتركية .

هذه الرسائل جاءت لتؤكد أن المملكة لن تقبل بالمخالفات وأن العقوبات ستطبق بحق كل منيخالف الأنظمة، إضافة إلى أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو ينقلهمداخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، سيطبق بحقهعقوبة السجن ، والتي تصل إلى مدة 15 سنة، وكذلك غرامة مالية تصل إلى مليون ريال،ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به، وعدت وزارة الداخلية أن مثل هذهالمخالفة تُعد جريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة الجميععلى الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و(999)و(996) في جميع مناطق المملكة.