الأخبار أخبار الأمانة

أمانة المدينة المنور ...

أمانة المدينة المنورة تطلق خدمة المستكشف الجغرافي

-

الإثنين, 06 صفر 1443



أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة خدمة المستكشف الجغرافي للمدينة المنورة، التي دُشّنت تجريبياً عبر البوابة الرقمية webgisstg.amana-md.gov.sa.
وتُعد الخدمة الاسترشادية الجديدة إحدى الممكنات الالكترونية التي تقدمها الأمانة للمستفيدين للاستعلام عن الخدمات البلدية، واشتراطات البناء بالإضافة إلى الاشتراطات البلدية المختلفة، فضلاً عن تقديم حزمة متنوعة من المعلومات الجغرافية من خلال الخرائط الرقمية التي تعتمد على المصورات الجوية المحدّثة والدقيقة للمدينة المنورة.
كما تهدف في مرحلتها الأولى، إلى توفير المعلومات الاسترشادية حول اشتراطات البناء، وتهيئة منصة إلكترونية تخدم مختلف القطاعات الخدمية والمرافق العامة، وتعزيز الاستثمارات في القطاعات المستهدفة، وتقديم خدمات معرفية واسعة للمستفيدين.
ويستعرض المستكشف الجغرافي، اشترطات البناء وحدود المخططات السكنية، وقطع الأراضي المعتمدة، بالإضافة إلى قطع الأراضي الغير منظمة، وطبيعة استخدامات الأراضي، والمحاور التجارية (الشوارع التجارية)، والإشارة إلى مواقع الخدمات التجارية، وحدود النطاق الجغرافي للأحياء السكنية إلى جانب استعراض حدود النطاق العمراني للمدينة المنورة.