الأخبار أخبار الأمانة

"البلدية والإسكان" ت ...

"البلدية والإسكان" توقع اتفاقية تعاون مع وزارة الإسكان الأردنية

-

الأربعاء, 11 جمادى الأولى 1443



وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان اتفاقية تعاون ثنائي مع وزارة الأشغال العامة والإسكان في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك على هامش الدورة الـ 38 لمجلس الوزراء والإسكان العرب التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان.

ومثل الجانب السعودي في توقيع الاتفاقية وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتجربة العميل وخدمات العملاء والمشرف العام على الإدارة العامة للشراكات والتعاون الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود، ومن الجانب الأردني معالي وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي.

وأكد سمو وكيل الوزارة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارتي الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، ووزارة الأشغال العامة والإسكان بالمملكة الأردنية الهاشمية، وامتداداً للعلاقات الأخوية والتاريخية المميزة بين البلدين، من خلال توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون الثنائي في مجال الإسكان بين الوزارتين.

واضاف سموه: "في إطار رؤية السعودية 2030، يحظى ملف الإسكان في المملكة العربية السعودية باهتمام شخصي ومستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله – وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - يحفظه الله –، حيث يشهد القطاع دعماً كريماً وسخياً مما أثمر عنه قصص نجاح ومخرجات مميزة".

وأشار سموه إلى أن أبرز هذه النجاحات المتحققة عبر برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 - ارتفاع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى (60 %)، وضخ مئات الآلاف من الوحدات السكنية سنوياً في السوق السعودي بالشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص، وتقديم الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتنوعة لتيسير تملك الأسر السعودية، مما ساهم في زيادة الأثر الاقتصادي لقطاع الإسكان الذي يُعد ثاني أكبر قطاع مساهمةً في الناتج المحلي السعودي والمحرك الرئيسي لأكثر من 120 قطاع اقتصادي.

الجدير بالذكر أن المملكة الأردنية الهاشمية تستضيف فعاليات الدورة الـ38 لأعمال مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، ويصاحبها المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية "نحو مدن مرنة قادرة على الصمود"، والذي يقام في الفترة من 14-16 من شهر ديسمبر الجاري.