الأخبار أخبار الأمانة

أمانة المدينة المنور ...

أمانة المدينة المنورة تُكمل استعداداتها التشغيلية لاستقبال شهر رمضان المبارك

-

الخميس, 28 شعبان 1443



أكملت بلدية منطقة المدينة المنورة استعداداتها التشغيلية لاستقبال شهر رمضان المبارك باعتماد خطة عمل متكاملة ترتكز على حالة رفع مستوى الالتزام البلدي في المنشآت التجارية والصحة العامة.

وأشارت البلدية إلى أنها بدأت مبكرا الاستعداد لهذا الموسم من خلال وضع خطط تشغيلية لتحقيق أعلى معدلات برامج الرقابة الصحية والنظافة والإصحاح البيئي ، والتي من شأنها أن تسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمقيمين والزوار وزيادة جودة الحياة. في المدينة المنورة.

وتشمل الخطط التشغيلية رصد مستوى أداء منشآت القطاع الخاص في الأحياء والشوارع الرئيسية ومواقع الزيارة ومدى المنطقة الأساسية المحيطة بالمسجد النبوي في ظل تدفق الزوار إلى المواقع المستهدفة.

ركزت الخطة التي انطلقت عملياً في منتصف شهر شعبان الحالي ، على تحسين أداء الكوادر البشرية وآلية العمل خلال الشهر الفضيل ، وتهدف إلى تنفيذ زيارات مكثفة ميدانية بفضل 200 مراقب يقومون بالمتابعة اليومية. الزيارات. في الأسواق والمطاعم والمطابخ ومحلات العصائر والوجبات الجاهزة وأكشاك رمضان ، حرصاً على سلامة الغذاء والتأكد من سلامة طرق عرض المواد الغذائية وحفظها وتخزينها ، وكذلك مراقبة تطبيق الاشتراطات الصحية. من هذه المؤسسات وموظفيها.

وفيما يتعلق بأعمال النظافة والرقابة البيئية ، فقد أكدت الأمانة في خطتها على رفع مستوى النظافة في الشوارع والطرق والأحياء والمنطقة المركزية والساحات المحيطة بالمسجد النبوي ، وذلك بفضل استقدام 5،125 عامل نظافة للعمل في الجوار. الساعة تعمل على فترتين صباحية ومسائية ومجهزة تجهيزا كاملا بالمعدات اللازمة ويوجد 462 جهاز وآلية للمساهمة في إزالة النفايات ، كما تم تشغيل عدد من محطات جمع النفايات العابرة ضمن البلديات الفرعية ، وتم تجهيز عدد من ضاغطات النفايات وتجهيزها في المنطقة الوسطى للتخلص السريع والآمن من النفايات ، خاصة في المناطق المزدحمة حيث يصعب مرور السيارات ، بالإضافة إلى تخصيص عدد من الفرق الخاصة لمكافحة الحشرات والأوبئة.

وفي سياق متصل ، عززت بلدية المدينة المنورة شراكتها مع المتطوعين والمتطوعات خلال الشهر الكريم للمساعدة في التنظيم والتوعية ومراقبة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة الجميع ، مشيرة إلى أن عمل المتطوعين هو جزء من المبادرات التطوعية للأمانة العامة ويركز على توفير التوعية الصحية وخدمات الوقاية في عدد من المواقع. هدف الخطة التشغيلية.