الأخبار أخبار المدينة

عام / سمو نائب أمير ...

عام / سمو نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة "طيبة تبتكر 5"

-

الخميس, 16 ربيع الثاني 1444



المدينة المنورة 16 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 10 نوفمبر 2022 م واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة، حفل تكريم الفائزين في مسابقة بناء الشركات الناشئة المبتكرة في نسختها الخامسة "طيبة تبتكر" والتي نظمتها جامعة طيبة.

وشاهد الحضور خلال الحفل عرضًا لفيلم تعريفي عن مسابقة طيبة تبتكر، بالإضافة إلى عرض مرئي بعنوان "قصة نجاح" استعرضت مراحل فكرة وانجاز أحد المشاريع الفائزة بالمسابقة، تلى ذلك شاهد راعي الحفل فيلم "فخر طيبة" الذي يستعرض الإنجازات التي حققها عدد من طلاب ومنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس على المستوى المحلي والدولي.

وتوّج سمو نائب أمير المنطقة خلال الحفل الفائزين بجوائز المسابقة التي وصل مجموعها 420 ألف ريال، حيث حقق جائزة المركز الأول فريق "طوارق"، فيما حقق جائزة المركز الثاني "اكسندا"، وحقق جائزة المركز الثالث كلاً من فريقي "صيدل" و"ردود"، في حين اشترك في تحقيق جائزة المركز الرابع فريق "فرسان العرب" وفريق "بيون"، وجائزة المركز الخامس لكلاً من فريق "هذه طيبة" و"فريق هللة".

من جهته، أكد معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني، في كلمته خلال الحفل، أن المسابقة تحظى بمتابعة واهتمام سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لتساهم في تقديم المدينة المنورة كوجهة عالمية لانطلاق المشاريع واستقطاب الاستثمارات النوعية لرواد الأعمال وتطوير قدرات المبتكرين ومساعدتهم في اكتساب معارف ومهارات ريادة الأعمال وتنمية قطاع رواد الأعمال بالمنطقة وجعل المدينة مركز رقمياً وتقنياً وابتكارياً.

واستعرض الدكتور السراني، جانباً من احصائيات نسخ المسابقة والمتقدمين، إذ بلغ عدد المتقدمين في النسخ الأربعة 2269 متسابق قدموا 1051 فكرة، وخرجت بـ 57 مشروع ريادي وشركة ناشئة، في حين تركزت أبرز مشاريع المسابقة في النسخة الخامسة على مجالات التطبيقات الصحية وتطبيقات المدن الذكية والتجارة الإلكترونية و التعليم الالكتروني من خلال تبني التقنيات الحديثة مثل انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وقدّم معاليه، شكر وتقدير جامعة طيبة ومنسوبيها لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على الرعاية ودعم رواد ورائدات الأعمال في المنطقة، بالإضافة إلى وقف الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه - رحمهم الله - على الدعم لمسابقة طيبة تبتكر 5.

وفي ختام الحفل، دشّن سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة، مسابقة بناء الشركات الناشئة والمبتكرة في موسمها السادس " طيبة تبتكر 6 ".