الأخبار أخبار المدينة

الحج 2023 غرفة المدي ...

الحج 2023 غرفة المدينة المنورة تشارك في جناح "منافع

-

الإثنين, 01 رجب 1444



شاركت غرفة المدينة المنورة في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة #اكسبو الحج 2023في نسخته الثانية، تحت تنظيم وزارة الحج والعمرة وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة والمنعقد في محافظة جدة من الفترة 12-9 يناير 2023.

ويهدف المعرض إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن واستعراض الإجراءات والحلول المبتكرة التي ستسهل وصول ضيوف الرحمن إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء فريضة الحج والعمرة بكل سهولة ويسر.

ويتضمن (اكسبو الحج) العديد من ورش العمل والمعارض المصاحبة بحضور معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وعدداً من الوزراء والسفراء لدى المملكة العربية السعودية وبمشاركة 81 متحدث من صناع القرار ورواد الأعمال والمبتكرين من القطاعين الخاص والعام من داخل المملكة وخارجها تحت سقف واحد.

لمناقشة الأنشطة والحلول التي تسعى إليها الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن بالتعاون مع عدداً من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الغير ربحي لتحقيق التكامل بين الجهات كافة للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة بما يحقق مستهدفات برنامج رؤية المملكة 2030 في زيادة الطاقة الاستيعابية لاستضافة 15مليون معتمر من الخارج بحلول 2025.

وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لأداء فريضتي الحج والعمرة على أكمل وجه والمساهمة في إثراء تجربتهم الدينية والثقافية.

وعلى هامش افتتاح المؤتمر دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان آل سعود هويتي "صنع في مكة" و " صنع في المدينة" التي تعكس جودة المنتجات الوطنية محلياً وعالمياً وتحقق رؤية برنامج "صنع في السعودية" في جعل المنتج الوطني المفضل لدى المستهلكين المحليين والعالميين وترسيخ امتيازات المملكة من قدرات وإمكانات في الصناعة.

بالإضافة إلى رفع معدل نمو الاقتصادي الوطني بما يحقق مستهدفات الرؤية الواعدة 2030.