فيصل بن سلمان يُطلق المبادرات الإنسانية والأنشطة الاجتماعية لخدمة سكان وزوار المدينة


أطلق أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز حزمة المبادرات والأنشطة والفعاليات الإنسانية والاجتماعية التي تنفذها كافة الجهات الحكومية بالمنطقة ومؤسسات القطاع الثالث (غير الربحي) في المدينة المنورة خلال أيام شهر رمضان المبارك 1444هـ تحت مظلة وقف «خير المدينة».

0 seconds of 0 secondsVolume 0%
 

وتأتي مبادرات وقف «خير المدينة» بإشراف من إمارة منطقة المدينة المنورة لتعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية الذي تضطلع به كافة القطاعات الحكومية جنبًا إلى جنب مع القطاع الخاص والقطاع الثالث، وتتضمن الأنشطة الخيرية والبرامج الاجتماعية، المزمع تنفيذها طيلة أيام الشهر الفضيل، مجموعة متنوعة تشمل تدريب وتأهيل المتطوعين لخدمة زوار المسجد النبوي الشريف وتحسين تجربة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة وتكثيف الدروس العلمية والتوجيهية وترجمتها بمختلف اللغات.

وفي نفس الإطار سيتم إطلاق برنامج الترحيب بضيوف الرحمن في منافذ الوصول الجوية والبرية بما يعكس صور الحفاوة والترحاب بالزوار طوال أيام موسم العمرة في الشهر الكريم، إلى جانب تعزيز دور المتطوعين وأعضاء الفرق الكشفية لخدمة الزوار في نطاق المنطقة المركزية وتقديم خدمات الإرشاد وتنظيم حركة المُشاة وغيرها من الخدمات الإنسانية المقدمة للمستفيدين.

في حين تستعد الجمعيات الخيرية لتقديم خدمات إفطار الصائمين والسحور في المدينة المنورة يومياً بإجمالي أكثر من مليوني وجبة طيلة الشهر الكريم، بالإضافة إلى مشروع السلال الرمضانية بمجموع 50 ألف سلة غذائية وكسوة العيد للأسر الأشد حاجة تحت إشراف مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة.

كما هيأ وقف خير المدينة، الخيم الرمضانية في المنطقة المركزية وجوار مسجدي قباء والميقات وفي طريق الهجرة السريع لتقديم خدماتها لزوار المنطقة في أجواء تسودها الألفة والمودة والإخاء بين المسلمين.

وعلى الصعيد الرياضي، تعتزم وزارة الرياضة والأمانة وجمعية مراكز الأحياء والأكاديميات الرياضية، تنظيم مجموعة متنوعة من البطولات الرمضانية (للشباب والفتيات) في مختلف الألعاب والبرامج الرياضية بما يسهم في توجيه طاقات الشباب إلى أنشطة ثرية ومفيدة.

وتأتي حزم المبادرات التي تقدمها أكثر 15 جهة يمثلون الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص بالإضافة إلى تسخير خدمات 180 جمعية خيرية في المنطقة بصورة متكاملة ومتناغمة خدمةً لسكان وزوار المدينة المنورة؛ لترسم صورًا عن مسيرة الشراكة بين القطاعات الثلاثة، بدعم المتطوعين والمشاركين من أبناء وبنات المنطقة.

حضر إطلاق المبادرات أمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي، ومستشار أمير المنطقة وهيب السهلي، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور إبراهيم بن سليمان آل رزحان، ورئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الدكتور عبدالمحسن الحربي، وعدد من مديري الجهات الحكومية والأهلية، وأعضاء مجلس نظارة وقف خير المدينة.

آخر تحديث : 14-11-1445 01:18

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.