فهد البليهشي: نستهدف زيادة مدة بقاء الزائر في المدينة المنورة إلى مابين 8 – 10 أيام


أكد فهد بن محمد البليهشي أمين أمانة المدينة المنورة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة أن الهيئة تستهدف زيادة مدة بقاء الزائر والسائح في المدينة المنورة إلى مابين (8 إلى 10) ايام، منوهاً أن مدة بقاء الزائرين بلغت ماقبل عام 2015 مدة (3) أيام وارتفعت عام 2019 إلى (5) أيام مشيراً إلى النسب المرتفعة في فنادق المدينة المنورة.

وكان البليهشي قد اشار إلى تنامي مدة بقاء الزائر في المدينة المنورة خلال منتدى (منافع) الأول الذي عقد مؤخراً والذي اشار فيه إلى أن المدينة المنورة تحتاج إلى 200 ألف غرفة فندقية في الأعوام القادمة لمقابلة الطلب المتزايد.

وأوضح المهندس البليهشي أنه سيتم إنشاء 80 ألف غرفة خلال الـ 5 سنوات القادمة ‏لمقابلة نسب الاشغال المتزايدة لتحقيق رؤية 2030 لاستضافة 30 مليون معتمر و 5 مليون حاج، لافتاً إلى ‏جملة من المشروعات العملاقة في منطقة المدينة المنورة كمشروع رؤى المدينة و مدينة المعرفة بالإضافة إلى العديد من المشروعات.

آخر تحديث : 14-11-1445 02:46

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.