20 مرشحا لجائزة التصميم العمراني بالمدينة


أعلنت أمانة المدينة المنورة أسماء المرشحين في مسابقة التصميم العمراني لتطوير أحد الأحياء «الاصيفرين» غرب المسجد النبوي؛ وذلك بإشراك الأفراد والمجموعات والمكاتب الهندسية والشركات لتصميم الحي بصورة عصرية مع الحفاظ على التراث.

ونشرت الأمانة أسماء المرشحين البالغ عددهم 20 اسمًا يمثلون 10 من فئة الأفراد والمجموعات، و10 تمثل فئة الشركات والمكاتب الهندسية، حيث سيكون هناك 3 فائزين من كل فئة في الحفل الختامي وتسليمهم الجوائز، حيث بدأت المسابقة بداية العام الحالي وانتهى التقديم لها في 15 يناير.

وهدفت المسابقة إلى تطوير وتحسين الموقع الحالي من خلال تصميم المخطط العام للموقع، وتصميم مسارات الحركة الرئيسة للسيارات والمشاة وتوفير مساحات عامة ومسطحات خضراء، وخلق أماكن ترفيهية ومساحات للتأجير وتوفير مواقف عامة، واستغلال الأراضي الفضاء ضمن النطاق المستهدف، وتصميم هوية معمارية عامة، وتطوير واجهات المباني، وتصميم عناصر للفرش الحضري، وكذلك إجراء دراسة جدوى اقتصادية للمساحات التأجيرية والفرص الاستثمارية المقترحة ضمن النطاق.

تستهدف أمانة المدينة المنورة تطوير المناطق العشوائية ضمن مشاريع أنسنة المدينة المنورة التي شملت أنسنة الأحياء القديمة، وخلق شكل جمالي ومعماري فريد مع المحافظة على الهوية العمرانية والتراثية للمدينة المنورة، والمحافظة على مواقعها التراثية.

وأعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة عن إطلاق مسابقة «التصميم العمرانية» التي تهدف إلى إشراك المختصين والمهتمين من المعماريين والمهندسين في تصميم إحدى المناطق غير المنظمة في المدينة المنورة، وتقديم الدراسات والحلول التنظيمية المعمارية لتطوير الموقع.


آخر تحديث : 14-11-1445 02:37

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.