34 مشروعا واعدا في المدينة المنورة خلال الربع الثاني


كشف التقرير الاقتصادي لمنطقة المدينة المنورة، والخاص بالربع الثاني من عام 2023، عن تنوع المشاريع الواعدة في المدينة بواقع (34) مشروع لعدد من الشركات، وبمساحات مختلفة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير المنطقة وتحقيق رؤية المملكة 2030.

رؤية المملكة 2030، التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أبريل 2016، تستهدف ضمن استراتيجيتها تغيير دفة الاستثمارات وخلق مزيد من الفرص الاستثمارية في منطقة المدينة المنورة، وذلك من خلال إنشاء العديد من المشروعات التوسعية في المدينة التي تُعد من أكثر المناطق على مستوى العالم في التنافسية على جذب الاستثمارات المتنوعة.

وغيرت رؤية المملكة 2030 وجهة الاستثمار في المدينة المنورة لتتسع دائرة التشييد والبناء والاستثمار في المنطقة لتغطي كافة القطاعات، سياحية وتجارية وفندقية وثقافية وترفيهية ورياضية؛ نظراً للطبيعة الجغرافية التي تتمتع بها المدينة من مقومات طبيعية وجغرافية، ديموغرافية ولوجستية.

بحسب التقرير الاقتصادي الفصلي للمدينة المنورة لفترة الربع الثاني من عام 2023، كان أكبر المشاريع من حيث المساحة المُعلنة خاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وهو مشروع “تطوير حديقة الوادي المبارك” بمساحة إجمالية تصل إلى 20 ألف كيلومتر مربع.

ويُصنف مشروع “تطوير حديقة الوادي المبارك” كمشروع سياحي، حيث يوفر المشروع الخدمات والمرافق الترفيهية المتنوعة، ويستهدف دعم وتنمية الشباب والشابات ملّاك عربات الأطعمة المتنقلة، بالإضافة إلى تحقيق توجه الأمانة لتهيئة البنية التحتية في الساحات والمواقع المخصصة بما يحقق الجدوى الاقتصادية، كما يهدف المشروع إلى زيادة مساحة المسطحات الخضراء لرفع مستوى جودة الحياة بالمنطقة.

ويتكون مشروع “تطوير حديقة الوادي المبارك” من: مواقف سيارات تتسع لعدد 80 سيارة، مسار مخصص للدراجات الهوائية بطول 400 متر، مساحات خضراء بمساحة 1500 متر مربع، 28 لعبة تفاعلية للأطفال الموفرة للطاقة، وزراعة 196 شجرة.

ويُعد مشروع “تطوير حديقة الوادي المبارك” ضمن (5) مشاريع تشرف عليها وتنفذها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

آخر تحديث : 22-11-1445 09:45

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.