أمانة المدينة تطلق منصة نزع ملكية لتمكين المستفيدين من إنهاء الإجراءات إلكترونيا


Telegram

أطلقت امانة منطقة المدينة المنورة منصة الاستعلام عن الإجراءات المتعلقة عن العقارات المنزوعة ملكيتها من قبل أمانة المدينة تسهيلا لخدمة المواطنين وتتيح المنصة متابعة طلبات نزع الملكية للعقارات المنزوع ملكيتها من قبل الأمانة في المدينة المنورة، وتشمل خطوات التقديم على الدخول على المنصة من خلال خدمة النفاذ الوطني وتعبئة البيانات من أضافة الطلب ورقم العقار واسم الحي وإضافة المرفقات والتأكيد على الطلب من خلال وصول الرسائل النصية حتى يتم معالجة الطلب من قبل المختصين والرد عليها خلال يومين.

وتعمل أمانة المدينة من خلال المنصة على خدمة المستفيدين دون الحاجة للمراجعة والحضور لمقر الأمانة وذلك تسهيلا للمواطنين ملاك العقارات المنزوعة . حيث تشهد المدينة المنورة حاليا جملة من التطورات العقارية ما أنعكس على نزع بعض العقارات .

وكانت هيئة تطوير المدينة المنورة أعلنت البدء بصرف تعويضات العقارات المعترضة للجزء الشمالي الغربي لمسار طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز والمناطق المحيطة به حيث دعت الهيئة ملاك العقارات بمراجعة ادارة الممتلكات في الهيئة لإنهاء اجراءات التعويض في النطاق المحدد تمهيدا لإزالة العقارات وتجاوزت العقارات المراد ازالتها في النطاق المحدد عشرات العقارات حيث من المتوقع ان تبدأ الازالة اليوم بناء على الاعلان المسبق من قبل الهيئة.


كما اعلنت امانة منطقة المدينة المنورة عن تنفيذ 8 مسارات منها استحداث مسار جديد موازي لطريق قباء ليصبح الطريق الرابط بين الدائري الاول المحيط بالمسجد النبوي ومسجد قباء بعد ان تم تحويل طريق قباء لجادة للمشاة ضمن أنسنه المدن فيما تم الاعلان عن سبع مسارات طرقها نافذة لكن يتطلب توسيع من خلال ازالة بعض العقارات المعترضة للمسارات والتي بدأت امانة المدينة بتنفيذها على بعض المواقع عقب انتهاء اجراءات التسليم وذلك لمحدودية العقارات على بعض المسارات وسبق لأمانة المدينة الاعلان عن موعد انتهاء المهلة استعدادا لتنفيذ المسارات وتوسعتها والتي تدخل في نطاق الدائري الثاني والثالث .

آخر تحديث : 22-11-1445 09:17

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.