6 مشاريع استثمارية لـ أنسنة وجودة الحياة في المدينة المنورة


تعتزم عدة جهات استثمارية تعزيز الفائدة من مشاريع الأنسنة التي أطلقتها أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال إنشاء 6 مشاريع استثمارية تحتضن أنشطة متنوعة سياحية وتجارية وفندقية وثقافية وترفيهية.

وبحسب تقرير الربع الثاني الذي أصدرته غرفة المدينة المنورة، خصص لمنطقة قباء مشروعين تحت الإنشاء أحدهما مشروع  “ركن النور” الذي يضم 200 غرفة فندقية من فئة 5 نجوم والمشروع الآخر منتجع سياحي يقع جنوب منطقة قباء ويحيط به المباني التاريخية والنخيل، على مساحة إجمالية تصل إلى 30 ألف متر مربع، وهو مشروع سياحي وتجاري يستهدف جعل موقع التطوير فريداً ومتميزاً.

كذلك مشروع سوق الذهب والمجوهرات في حي السد ومشروع بوليفارد العقيق التجاري الفندقي، ومشروع “منتجع مسكان السياحي”، الواقع على سطح أشهر المعالم الطبيعية في المدينة المنورة (جبل أحد) على طريق الملك عبد الله، وبمساحة إجمالية تصل إلى 33 ألف متر مربع، وهو مشروع تجاري وفندقي يضم مُجمع متميز للمطاعم والمقاهي مُصممة على تفكيك الكتل المبنية مع مراعاة تدرجات الارتفاعات الجبلية وربطها بمسارات المشاة والمساحات المفتوحة.

إضافة إلى ذلك، مشروع “جنة أحد” بمساحة  30 ألف متر مربع ويضم المشروع المتحف المفتوح، ومنطقة الواقع الافتراضي التاريخية، ومسرح تاريخ المدينة بالضوء والصوت، ومحلات تجارية ومنشآت معمارية ومرافق عامة من ضمنها التلفريك.

فيما يتمثل المشروع الأخير في إنشاء “مجمع الصافي”  كمشروع تجاري فندقي في منطقة حيوية في شارع سلطانة بتكلفة  75 مليون ريال وسيتم إستخدام العناصر المائية والنباتية في المشروع وذلك لإثراء تجربة الزوار والسياح.

آخر تحديث : 22-11-1445 10:13

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.