أمانة المدينة: إطلاق خدمتيّ تحديث الصكوك و التجزئة و الدمج لقطع الأراضي ضمن الخدمات الإلكترونية


‏أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة خدمتيّ تحديث الصكوك على أنظمة الأمانة و التجزئة و الدمج لقطع الأراضي عبر منصة الخدمات الإلكترونية، وذلك ضمن مستهدفاتها لدعم ⁧‫التحول الرقمي وفي إطار خطة تعزيز الخدمات الإلكترونية للعملاء.
وأوضحت الأمانة أن خدمة تحديث الصكوك تتيح تقديم طلب تحديث صك في قاعدة البيانات الجغرافية لدى أمانة منطقة المدينة المنورة، مشيرة إلى أن الخدمة تبدأ من قِبل المواطن بتسجيل بياناته الشخصية وبيانات الصك وتفويض المكتب الهندسي، ثم يقوم المكتب الهندسي بإدراج البيانات المتعلقة بالعقار وإصدار قرار الذرعة وخطاب كتابة العدل، بينما تتمثل الخطوة الأخيرة في إرسال رسالة نصية للمواطن بإصدار قرار الذرعة وخطاب لكتابة العدل.
كما أشارت إلى أن خدمة التجزئة هي تقسيم قطعة الأرض إلى قطع فرعية مطابقة لمعايير التجزئة، و خصصت الدمج لدمج قطعتي أرض أو أكثر لتصبح قطعة واحدة،  مضيفة أن خطوات التقديم تتمثل في الدخول  إلى موقع أمانة منطقة المدينة المنورة وإرفاق صك الملكية وتفويض المكتب الهندسي، بالإضافة إلى استكمال الطلب من خلال المكتب الهندسي المفوض من قبل المواطن وإصدار لوحة التجزئة والدمج فوراً.
آخر تحديث : 22-11-1445 10:45

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.