5 قطاعات تناولتها ديوانية المقر .. والهدف الأبرز تنشيط بيئة الاستثمار في المنطقة


عقدت شركة “المقر للتنمية والتطوير” 5 نسخ من ديوانية المقر في العامين الماضيين، ناقشت خلالها عدداً من القضايا والموضوعات الجوهرية، في مختلف القطاعات الاستثمارية والمالية والعقارية والسياحية التي تخدم المنطقة، شارك فيها نخبة من صناع القرار والمسؤولين والمختصين.

وتهدف ديوانية “المقر”، إلى تحقيق التكامل بين القطاع الحكومي والخاص والمساهمة في دفع عجلة التنمية والتطوير في منطقة المدينة المنورة، وتذليل التحديات أمام المستثمرين ورواد الأعمال لتحفيز وتنشيط بيئة الاستثمار في المنطقة، ومشاركة أهالي المنطقة في الخطط والمشاريع والخدمات المقدمة لهم.

وقد خرجت النسخ السابقة بالعديد من التوصيات والرؤى التي انعكست إيجاباً على مختلف القطاعات والمجالات.


وتناولت الديوانية في نسختها الخامسة، بعنوان “التمور إرث وصناعة”، عدة محاور للاستثمار في تعزيز وتطوير المحتوى المحلي في قطاع التمور، فيما سبقتها ديوانية بعنوان “الابتكار في العقار”، كان الهدف منها، نشر الوعي عن أساليب الإستثمار العقاري المبتكرة والتي تمكن جميع أفراد المجتمع من الاستثمار في القطاع العقاري والقدرة على قراءة البيانات وتحليل الفرص وزيادة عوائدهم المالية.

وكانت الديوانية الثالثة بعنوان “سياحة المدينة .. تاريخ وأثر” التي سلطت الضوء على الجانب السياحي، واستضافت شركة “المقر” خلال اللقاء الجهات الداعمة والمهتمين في القطاع السياحي، فيما ناقشت الديوانية الثانية الفرص والتحديات التي تواجه رواد ورائدات الأعمال في منطقة المدينة المنورة، في حين استهدفت الديوانية الأولى رؤوس الأموال المهاجرة، والتي أقيمت بحضور معالي المهندس فهد البليهشي أمين منطقة المدينة المنورة بمقر الأمانة.

وكانت ديوانية “المقر” إحدى المبادرات التي أطلقت خلال ملتقى صناع العقار، الذي كان برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، في سبتمبر 2021م.


آخر تحديث : 22-11-1445 10:21

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.