فعاليات متنوعة بالمدينة المنورة احتفالا باليوم الوطني الـ93


شهدت منطقة المدينة المنورة اليوم العديد من الفعاليات التي أقامتها أمانة المنطقة للاحتفاء باليوم الوطني في عامه الثالث والتسعين تحت شعار "نحلم ونحقق".

واستبقت "الأمانة" فعالياتها بتجهيز وتزيين طرقات وشوارع المدينة الأسبوع الماضي بالأعلام الوطنية والإضاءات الخضراء والإنارات التفاعلية، ونشرت ما يقارب الـ 3000 علم في الطرق الرئيسة والتقاطعات الحيوية، إلى جانب إنارة المبنى الرئيسي للأمانة والبلديات التابعة لها بالإضاءات الخضراء التي تؤكد مدى أهمية هذه المناسبة الوطنية الكبرى.

وانطلقت على امتداد طريق سلطانة العديد من البرامج والأنشطة التفاعلية التي أعدتها الأمانة لمشاركة الأهالي فرحتهم باليوم الوطني التي بدأت بالسلام الملكي والعروض الموسيقية لقيادة منطقة المدينة المنورة تلتها العرضة السعودية والفنون الشعبية والفرق الترفيهية والأركان الخاصة التي تجاوز عددها الـ 30 ركناً تنوع ما بين الحرف اليدوية والرسم بأنواعه والتصوير الضوئي، إضافة إلى توزيع أكثر من 10 آلاف هدية على زوار الفعاليات من المواطنين والمقيمين من قبل الجناح الذي شاركت به بلدية أحد وكذلك مجموعة واسعة ومختلفة من الهدايا التي قدمتها الأمانة.

 

وأتاحت أمانة منطقة المدينة المنورة للأهالي نشر رسائل التهنئة للوطن بعامه الثالث والتسعين من خلال شاشة تفاعلية تم إعدادها مسبقاً لهذا الغرض تقوم بعرض الرسائل والصور مباشرة أمام الجمهور تعبيراً منهم عن الولاء للقيادة والانتماء للوطن إلى جانب إتاحة الكتابة والتعبير عن حب الوطن على بِنر بطول 93 متراً يحتوي على الهوية الوطنية وسط الإضاءات الليزرية والأعلام الوطنية.

إلى ذلك شهدت حديقة الملك فهد المركزية عدداً من الفعاليات والأنشطة التي أقامتها أمانة المنطقة بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بالمنطقة بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والأهلية مشتملة على ‏العروض الثقافية والأسواق الاجتماعية والمساحات الفنية والإبداعية التي أثرت المناسبة وشهد من خلالها مرتادي الحديقة وزائريها الألعاب النارية والمسيرات الوطنية لدراجي المدينة وتشكيلات بشرية للرقم 93 شارك فيها المتطوعين من أبناء وبنات المدينة المنورة وذوي الإعاقة وما حوته الأركان والأجنحة من مشاركات تمثلت في توزيع بلدية قباء لأكثر من 10 آلاف هدية على زوار ركنها الخاص بالحديقة، إلى جانب ركن الشعوب والثقافات في الاحتفاء بيوم الوطن وركن التوعية الصحية وأركان التصوير الفوتوغرافي والأسواق الخاصة بالأسر المنتجة والحرفيين وجدارية " المشاعر " إضافة إلى مشاركة الأهالي في غرس 93 شجرة داخل الحديقة.

آخر تحديث : 22-11-1445 09:33

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.