بالتزامن مع اليوم الوطني ..أمانة منطقة المدينة المنورة تستضيف معرض “سكني”


استضافت أمانة منطقة المدينة المنورة بالتزامن مع احتفالات البلاد باليوم الوطني معرض “سكني” التي تصل منتجاته إلى اكثر من 9952 وحدة سكنية لأكثر من 15 شركة تعمل في مجال التطوير العقاري والإنشاءات والمقاولات.

أوضح ذلك لـ (مال) احمد بكر زيدان وكيل شؤون الإسكان في منطقة المدينة المنورة ، مشيرا إلى أن المعرض يهدف إلى تعريف منسوبي الأمانة بالخدمات السكنية والخيارات التمويلية بالشراكة مع البنوك وشركات التطوير العقاري لتسهل رحلتهم نحو امتلاك المسكن الأول.

وأشار زيدان إلى أن وكالة شؤون الإسكان بكافة إداراتها المتمثلة في إدارة المنتجات السكنية وإدارة الأراضي وإدارة التطوير العقاري وإدارة الإسكان التنموي وإدارة خدمات المستفيدين تهدف إلى تمكين الأسر السعودية من امتلاك المسكن الملائم وزيادة المعروض السكني بجودة حياة عالية وإيجاد حلول تناسب مع جميع المستفيدين مع الاهتمام بجودة مخرجات التطوير العقاري من خلال تحقيق مستهدفات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 التي تهدف إلى رفع نسبة تملك المساكن الى 70% بالإضافة الى تعزيز توجهات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلةً بأمانة منطقة المدينة المنورة الهادفة إلى تحسين جودة الحياة والأنسنة وتوفير بيئة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق.


إلى ذلك كشف تقرير صادر حديثاً لبرنامج “سكني” عن مشاريعه السكنية القائمة تحت الإنشاء و تم البدء بأعمال البناء بها بالشراكة مع القطاع الخاص في منطقة المدينة المنورة، والتي تضمنت مشاريع العديد من الضواحي السكنية منها ضاحية الدار و مجتمع المكيمن و مجتمع الغروب بعدد وحدات تحت الإنشاء يتجاوز عددها 8 الاف وحدة، والأراضي السكنية و تطوير المخططات التي تبلغ 21 مخطط سكني وفر نحو 20.3 الف قطعة أرض سكنية.

الى ذلك، مكّن برنامج سكني الأسر السعودية في المدينة المنورة من الحصول على أراضي سكنية مطورة بشكل إلكتروني حيث يمكن للمستفيد اختيار قطعة الأرض المناسبة له من بين القطع البالغ عددها نحو 20.3 قطعة أرض سكنية توزعت على 21 مخطط سكني احتضنتها المدينة المنورة، ينبع والحناكية، وابيار الماشي ، ومهد الذهب، والعلا وخيبر والصويدرة، وبدر.

آخر تحديث : 22-11-1445 10:44

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.