الحقيل يزور مقر أمانة المدينة المنورة


زار معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، مقر أمانة منطقة المدينة المنورة، التقى خلالها معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي، وقيادات الأمانة، واطّلع على آخر المستجدات في تنفيذ المشاريع التنموية وسير العمل في منظومة التنمية الحضرية ضمن برنامج "أنسنة المدينة"، إضافة إلى الخطط التطويرية للارتقاء بالخدمات البلدية المقدمة للسكان والزوار.

وشاهد معاليه في بهو مبنى الأمانة المعرض المصوّر لبرنامج "أنسنة المدينة قبل وبعد"، الذي يوضّح النقلة النوعية ذات الأبعاد الإنسانية ويستهدف تحسين الهوية البصرية والمشهد الحضري ورفع كفاءة الطرق وتهيئة الممرات الآمنة للمُشاة وشبكة الفراغات العامة والساحات الخضراء لاحتضان الأنشطة الثقافية والاجتماعية وتوظيف كل الإمكانات في تنمية المكان لخدمة الإنسان.

إثر ذلك عَقد الوزير الحقيل اجتماعاً مع الأمين ومسؤولي الأمانة، واُستعرض خلال اللقاء إستراتيجية أمانة منطقة المدينة المنورة والاطلاع على حالة مؤشرات الأداء وقياس المؤشرات التشغيلية لتجربة المستفيدين، إضافة إلى استعراض أبرز الإنجازات والمستهدفات والمشاريع المستقبلية ومناقشة التحديات التي تواجه الأمانة وسُبل معالجتها، كما شهد الاجتماع الاطلاع على مشاريع البنية التحتية والحدائق والساحات التي بدورها تعزز جودة الحياة للسكان، وبحث الاجتماع تعزيز الخطوات التي اتخذتها الأمانة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتهيئة المناخ الاستثماري للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والتي تأتي ضمن إستراتيجية التحول وتخصيص الخدمات البلدية بما يحقق الاستدامة، كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وخلال الزيارة، اطّلع الحقيل، على تقنيات رصد التشوّه البصري وكشف جودة شبكة الطرق والتي تأتي ضمن مبادرة أمانة منطقة المدينة المنورة في استخدام الأدوات والآليات الحديثة ميدانياً ضمن مبادرة تحسين المشهد الحضري.

عقب ذلك، سلّم معاليه، الوحدات السكنية للأسر المستفيدة من برنامج الإسكان التنموي في المدينة المنورة ضمن برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030- والذي يهدف إلى تلبية احتياج الأسر الأشد احتياجًا للدعم السكني بالتكامل والشراكة مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية في المملكة.

آخر تحديث : 22-11-1445 09:44

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.