أمانة المدينة المنورة تستعلم عن صكوك اراضي قبل طرحها للاستثمار


علقت أمانة المدينة المنورة على بعض الأراضي في المنطقة لوح توضيحية لرغبتها في استثمارها، داعية من لديه ملكية على الموقع أو جزء منه عليه التقدم لوكالة الاستثمار مرفقا وثيقة الملكية خلال مدة شهرين من تاريخ الإعلان.

وتهدف الأمانة من خلال الإعلان على تحديث الصكوك لمن والكشف عن التداخل في الأراضي قبل طرح الموقع للاستثمار وتشغيله كأول أمانة تقوم بهذا الإعلان في المناطق، إذ وضعت عددا من اللوحات على بعض الأراضي التي ستطرحها للاستثمار والتأكد من وجود صكوك ملكية أو جزء من الموقع قبل طرحه وإنهاء الإجراءات بالطرح .

يذكر إن المرصد الحضري في هيئة تطوير المدينة كشف عن زيادة مساحة المدينة المنورة 42 مرة تقريبا خلال الفترة من 1928 حتى 2015، ونمو عدد سكانها 17 مرة خلال نفس الفترة وذلك – وفقاً للتقرير – يعني أن الزيادة في عدد السكان أقل من الزيادة في استهلاك الأراضي، وهو ما يفسر ظهور أحياء جديدة في الضواحي البعيدة عن المنطقة المركزية حيث أدت تلك التوسعات إلى ظاهرة التحضر والتكامل الحضري.

آخر تحديث : 22-11-1445 09:32

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.