تحسن أداء المملكة في مؤشر سلامة الأطفال على الإنترنت إلى 57.6%


أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي تحسن أداء المملكة في مؤشر سلامة الأطفال على الإنترنت من 19.8 في المائة في 2020، إلى 57.6 في المائة في 2022، وكذلك تقدمها في العام 2023 إلى الربع الأول بتصنيف A وهو الأعلى مجموعة من دول العالم.

وأوضح الراجحي أن مسؤولية حماية الأطفال على الإنترنت هي مسؤولية الأسرة بالدرجة الأولى، وتسهم معها بقية مؤسسات المجتمع الأخرى، من خلال التوعية بمخاطر الفضاء الرقمي على الأطفال، وتعزيز السلوك الإيجابي في التعامل مع التقنية، مشيرًا إلى أن ترك الأطفال في الفضاء السيبراني بدون متابعة أو توجيه أو تقنين في استخدام التقنية يمثـل تهديدًا مباشرًا على سلامتهم، وتعرضهم للتنمر والابتزاز، وربما التحرش الجنسي، ولفت النظر إلى أنّ التدخل الحكومي يأتي لتوفير برامج توعية لكل الأطراف ذات العلاقة بما فيها العائلة نفسها، بالإضافة إلى إيجاد البنية التحتية التنظيمية والتقنية، جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الحوارية الافتتاحية لمنتدى الأسرة السعودية السادس، الذي انطلق أمس.

آخر تحديث : 22-11-1445 09:52

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.