أمير منطقة المدينة المنورة يزور مشاريع شركة المقر للتطوير والتنمية


قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بزيارة ميدانية لمشاريع شركة المقر للتطوير والتنمية، الذراع الاستثماري لأمانة المنطقة، يرافقه معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي، والرئيس التنفيذي للشركة ماجد الشلهوب.

ووقف سموه على مشروع السوق الذي يُعد مشروعاً نموذجياً يوفر بيئة ملائمة للزوار ويعيد صياغة الأسواق الشعبية، وتنظيمها بما يتناسب مع أهميتها الاجتماعية والاقتصادية، واستمع سموه إلى شرح عن مكونات المشروع التي تتجانس مع الهوية البصرية للمدينة المنورة على مساحة مليون متر مربع، ويتكون السوق من مجموعة من الأسواق المتخصصة، بالإضافة إلى مساحات مفتوحة للعرض ومحال مخصصة لبيع السلع المستعملة.

كما زار الأمير فيصل بن سلمان، مشروع مدينة الغذاء، التي تعد مدينة نموذجية توفر تجربة تسوق متكاملة للأسواق المركزية على مساحة مليون متر مربع، واستمع إلى شرح عن مكونات المشروع التي تتضمن مستودعات جافة ومبردة وسوقاً تجارياً وحدائق عامة، وسوقاً للخضار والفواكه، وسوقاً للحوم والدواجن والأسماك، وسوقاً للتمور وساحات للمزادات والفعاليات والأنشطة التسويقية.

في حين اطلّع سموه على مشروع المدينة الصناعية، التي يتم إنشاؤها على مساحة 939 ألف متر مربع لتكون مدينة صناعية تجارية رائدة ومتخصصة في صيانة السيارات وخدمات المركبات وفق أحدث الأساليب الفنية والتقنية المبتكرة.

كما اطلع الأمير فيصل بن سلمان خلال الجولة على مشروع مشراف السكني النموذجي على مساحة 460 ألف متر مربع، الذي يشهد خلال الفترة الحالية أعمال تطوير البنية التحتية، ويضم 1421 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 3 حدائق متكاملة شرق المدينة المنورة، واطّلع على مكونات مشروع ركاء التجاري الذي يُعد الواجهة التجارية للمشروع على مساحة 48 ألف متر مربع، ويضم مجمعاً تجارياً ومناطق ترفيهية ومكاتب إدارية تخدم المشروع.

آخر تحديث : 22-11-1445 10:55

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.