“رؤى المدينة القابضة” توقع 3 عقود بـ 700 مليون ريال لتعزيز مسيرة التقدم بمشروعاتها


شاركت شركة رؤى المدينة القابضة بصفتها راعيًا استراتيجيًّا ضمن منتدى المدينة المنورة للصناعة والمحتوى المحلي، الذي عُقِد برعاية أمير المنطقة، والذي يهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لمنتجات المدينة المنورة وخدماتها، وكذلك مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمار العقاري عبر دعم الفرص الاستثمارية وتوطين الصناعات الوطنية الواعدة.

وشرَّف حفل الافتتاح بالنيابة الأمير سعود بن خالد بن فيصل – حفظه الله – نائب أمير المنطقة؛ حيث شهد توقيع الشركة ثلاثة عقود تبلغ قيمتها أكثر من 700 مليون ريال، ما يسهم في تعزيز المحتوى المحلي، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وزيادة القدرات المحلية التصنيعية والبشرية، وخلق الوظائف المباشرة وغير المباشرة.

ووقَّعت الشركة العقد الأول لاستكمال أعمال الأبراج القائمة في مشروع دار الهجرة، التي تتجاوز مساحتها البنائية 450 ألف متر مربع، ويتضمن نطاق تطويرها تنفيذ أعمال الواجهات للأبراج القائمة، والبنية التحتية لها، وتطوير الموقع العام؛ بهدف تأهيلها للاستثمار لتحقيق الاستفادة منها.

أما العقد الثاني فتم توقيعه مع أحد بيوت الخبرة الأمنية في مجال التخطيط الأمني والتشغيل والإشراف؛ لتأمين مكاتب الشركة وممتلكاتها وحدود مشاريعها، وضمان تنفيذ الخطط الأمنية بسلاسة ومرونة عبر الإشراف على فرق المقاولين الأمنية، إضافة إلى تقديم الدعم الفني بمراجعة الخطط الأمنية المقدمة، والتأكد من استيفائها المتطلبات الأمنية.

كما وقعت الشركة عقدًا ثالثًا مع شركة حلول الاتصالات السعودية؛ لتنفيذ “برنامج استراتيجية رؤى للمدن الذكية”، ويهدف إلى الارتقاء بتجربة زوار مشروع رؤى المدينة كوجهة ذكية، وتحسين جودة حياتهم ضمن فنادق الشركة ومواقعها باستخدام التقنيات الرقمية المتقدمة، وتقنيات إنترنت الأشياء المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تحسين كفاءة البيانات.

كذلك وقعت شركة رؤى المدينة القابضة مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”؛ للتنسيق حول بناء مصنع وحدات البناء مسبقة الصنع الخرسانية، إضافة إلى إعداد دراسات الجدوى وخطط العمل لإنشاء المشاريع المستهدفة، والمساندة في تطوير الأعمال باستقطاب الشراكات ذات القيمة المضافة، وتوفير الدعم والمشورة في تنفيذ المشاريع التي تخدم أهداف الطرفين.

من جهته، عبَّر المهندس أحمد بن وصل الجهني الرئيس التنفيذي لشركة رؤى المدينة القابضة، عن شكره وامتنانه للأمير فيصل بن سلمان أمير المنطقة لرعايته الكريمة للمنتدى ولتشريف نائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل، الذي يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة – حفظها الله – بمنطقة المدينة المنورة، ما يعزز مكانتها كوجهة سياحية، مُبديًا سعادته الكبيرة بالرعاية الاستراتيجية للشركة لهذا الحدث المهم، ومؤكدًا أهمية العقود الموقعة في دعم مسيرة الأعمال بمشروعات الشركة، خاصة مشروع رؤى المدينة، الذي يمثل المشروع الأكبر ضمن قائمة مشروعاتها؛ حيث يستهدف توفير 47 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2030.

يشار إلى أن شركة رؤى المدينة القابضة تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات الطموحة، التي تهدف من خلالها إلى إثراء تجربة زيارة مدينة رسول الله -صلى الله عليه وسلم، والمساهمة في إبراز البُعدين الثقافي والحضاري للمدينة المنورة، وتحقيق مستهدفات قطاع الحج والعمرة والزيارة ورؤية 2030 بتيسير استضافة 30 مليون معتمر بحلول عام 2030

آخر تحديث : 22-11-1445 10:48

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.