أمانة المدينة تحصل على جائزة الحكومة الرقمية لدول ⁧‫مجلس التعاون‬⁩


حصدت أمانة منطقة المدينة المنورة جائزة الحكومة الرقمية لدول ⁧‫مجلس التعاون‬⁩ عن فئة “أفضل استخدام للذكاء الاصطناعي في الخدمات الحكومية” على خدمة رصد مظاهر ⁧‫التشوه البصري‬⁩ و استخدام الطائرات المسيرة.

وقال المهندس فهد محمد البليهشي أمين منطقة المدينة المنورة أن جهود أمانة المدينة‬⁩ قادت لتحقيق جائزة مهمة على مستوى مجلس التعاون عن فئة أفضل استخدام للذكاء الاصطناعي ضمن ⁧‫ملتقى الحكومة الرقمية، مشيراً إلى أن المشروع نجح في خلق “عين رقمية” تدعم خطط الأمانة ميدانياً لتحسين المشهد الحضري وتعزيز ⁧‫جودة الحياة‬⁩ لسكان وزوار ⁧المدينة المنورة‬⁩.

وكانت أمانة المدينة حصدت في أكتوبر الماضي جائزة ⁦‪هيئة الاتصالات و الفضاء و التقنية للإبتكار التعاوني عن مشروع النظام الرقابي الذكي لشبكات تصريف مياه الأمطار في المدينة المنورة‬⁩ والذي يستهدف تعزيز ⁧‫جودة الحياة من خلال إدارة الأنظمة الرقمية لشبكات التصريف بالتعاون مع شريكها تقنية سديم وذلك ضمن أعمال منتدى التقنية الرقمية 2023.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية تستضيف الدورة الخامسة من جائزة الحكومة الرقمية لدول ⁧‫مجلس التعاون‬⁩  للعام 2023، واقامة حفل التكريم في ملتقى الحكومة الرقمية بنسخته الثانية لعام 2023 المنعقد خلال الفترة 19- 20 ديسمبر في مدينة الرياض، والذي يهدف إلى إبراز إنجازات الجهات الحكومية، واستعراض قصص نجاحها، وتمكين العاملين في المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات، إضافةً إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.

آخر تحديث : 22-11-1445 09:58

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.