مليار ريال قيمة مشاريع إنشاء الحدائق في المدينة المنورة خلال 2023


كشفت (مال) عن قيمة المشاريع التي أُبرمت عقودها لإنشاء الحدائق في منطقة المدينة المنورة خلال العام الجاري 2023م ناهزت قرابة المليار ريال، وذلك بواقع 137 حديقة، منها حديقة كبرى وهي حديقة الملك سلمان، وحديقة كبيرة بمساحة واسعة في العاقول شمال شرق المدينة.

وأبانت الأمانة عبر مؤشرات اطلعت عليها (مال) بأنها ستعمل خلال العام المالي القادم 2024م؛ على طرح عدد من المناقصات لإنشاء حدائق بهدف زيادة المساحات الخضراء في المدينة وتحسين المشهد الحضري، لتكون المدينة المنورة ببيئة أفضل وأكثر ملاءمة للعيش.

وتعمل أمانة منطقة المدينة المنورة في إطار آلية وطرق استثمار الحدائق بالمنطقة على إنشاء الحدائق وفق أعلى المعايير التصميمية الحديثة، وطرح الفرص الاستثمارية الخاصة بها من خلال التسويق وجلب المستثمرين، وتقديم جميع التسهيلات لهم لاستثمار الحدائق وتفعيل دور الشراكة المجتمعية في انشاء وصيانة الحدائق وكذلك جعل الحدائق مندمجة مع سكان الأحياء بما يحقق مستهدفات القطاع البلدي لرؤية المملكة 2030م.

يذكر أن أمانة المنطقة تعمل على تعزيز جودة الحياة من خلال المشروعات التنموية ، وتسعى إلى تطوير وتنمية المشاريع النوعية للنهوض بمزايا المدينة وجعلها من المدن المميزة والجاذبة للاستثمار، وتأتي هذه الجهود المبذولة ضمن برنامج آنسنة المدينة وشوارعها ومعالجة التشوه البصري في المنطقة.


آخر تحديث : 22-11-1445 10:42

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.