تدشين أول حديقة تعتمد تقنية الإضاءة بلا أعمدة في المدينة


دشّنت أمانة منطقة المدينة المنورة اليوم، حديقة "الجبل" بمخطط الملك فهد، وذلك ضمن اهتمام الأمانة بالمشروعات التنموية والتطويرية المواكبة لرؤية المملكة 2030، حيث ستسهم الحديقة التي تربو على مساحة تتجاوز الـ( 335 ) ألف متر مربع، في زيادة نسب المسطحات الخضراء مع الحفاظ على هوية المنطقة الجبلية المحيطة، لتشكل بذلك وجهةٍ بيئية وترفيهية حديثة.

وتضم " الحديقة " إلى جانب ذلك أحدث ما توصلت إليه التقنيات في إنارة الحدائق، بتصاميم تبرز الطبيعة الجبلية والصخرية، والممرات ومسارات المشروع للمشاة بإنارة أرضية بلا أعمدة مع الحفاظ على خصوصية مرتادي الحديقة بتصميم إضاءات غير مباشرة على كامل المشروع، والتي بدورها ستبرز جماليات الموقع وخلق جو هادئ وجميل، وسط مسطحات خضراء بمساحة تبلغ ( 110000 م2 )، تحيط بها أكثر من 1800 شجرة، و 1550 شجيرة، ومسار بطول 1850 متر، وممشى خارجي بطول 2400 متر، إضافة إلى ممرات فرعية للمشاة بطول 2100 متر، ومواقف للمركبات تتسع 261 مركبة، و27 موقف للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويأتي هذا المشروع ليوفر خيار إضافي في منظومة منتزهات وحدائق المنطقة، والتي تعمل عليها أمانة منطقة المدينة المنورة، للتوسع في إنشاء المساحات الخضراء المخدومة بشبكات ري متطورة لتوفير بيئة نظيفة تعتمد على مخرجات جودة الحياة.

آخر تحديث : 22-11-1445 10:29

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.