أمانة المدينة تفوز بوسام رواد الاستحقاق المحاسبي


فازت أمانة منطقة المدينة المنورة بوسام رواد الاستحقاق المحاسبي عن فئة إمارات المناطق و الأمانات، و ضمن 18 جهة حكومية حاصله على الأوسمة عن فئات مختلفة، وذلك خلال ملتقى الاستحقاق المالي الذي أقامته وزارة المالية.

وبحسب وزارة المالية السعودية، حصلت على جائزة الاستحقاق المحاسبي عن فئة الوزارات كلاً وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية و وزارة المالية و وزارة الداخلية، فيما حصلت الهيئة العامة للنقل و الهيئة العامة لعقارات الدولة و الهيئة العامة للترفية على جائزة الاستحقاق المحاسبي عن فئة الهيئات و المؤسسات.

وعن فئة الرئاسات و المجالس و المراكز، حصلت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي و المركز الوطني للرقابة على الإلتزام البيئي و المركز السعودي للاعتماد على جائزة الاستحقاق المحاسبي، أما عن فئة الجامعات حققت جامعة الملك سعود و جامعة الملك خالد و جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الفوز بالجائزة.

فيما فازت بجائزة الاستحقاق المحاسبي عن فئة إمارات المناطق و الأمانات كلاً من أمانة منطقة المدينة المنورة و أمانة المنطقة الشرقية و أمانة جدة، كما حصلت جهات أخرى على الجائزة منها النيابة العامة و هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية و كلية الملك فهد الأمنية.

بالإضافة إلى ذلك، حصدت عدة جهات جائزة الاستحقاق التقديري من ضمنها الديوان العام للمحاسبة، وزارة الداخلية، وزارة الخارجية، وزارة التعليم، وزارة الصحة، وزارة البيئة و المياه و الزراعة، وزارة الشؤون البلدية و القروية و الإسكان، وزارة الرياضة، الأمن العام، الشؤون الخاصة لخادم الحرمين.

يُذكر أنه في عام 1438 صدرت الموافقة على مشروع تحول جميع الجهات الحكومية من تطبيق الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، وأن تتولى اللجنة المالية بالديوان الملكي واللجنة التنفيذية، التي يرأسها وزير المالية الإشراف على تنفيذ المشروع.

ويأتي مشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام وبناء المركز المالي للدولة تحقيقاً لإحدى ركائز رؤية المملكة 2030 المعنية بتحسين جودة الحسابات المالية وتعزيز الشفافية ضمن برنامج تحسين نظام المحاسبة الحكومية ومعايير التدقيق المحاسبي.

آخر تحديث : 22-11-1445 09:14

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.