أمانة المدينة: إنجاز 66% من المرحلة الأولى لمشروع ⁧‫مسارات شوران‬⁩


أوضحت أمانة المدينة المنورة أن نسبة انجاز أعمال مشروع ⁧‫” مسارات شوران‬⁩ ” بلغت 66% للمرحلة الأولى، مؤكدة بالوقت ذاته مواصلتها لتنفيد أعمال المشروع الذي يعد أحد مشاريعها التي تهدف للمساهمة في رفع معدلات التنمية العمرانية وتطوير البنية التحية والتشغيلية بالمنطقة.

ويقع مشروع مسارات شوران على مساحة إجمالية 962.7 ألف متر مربع وتبلغ المساحة الاستثمارية فيه 336.9 ألف متر مربع، ويعد أحد المشاريع التي تنفذها أمانة منطقة المدينة المنورة بالشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذها من خلال إنشاء وتشغيل وصيانة 3 مسارات وتهيئة المواقع الاستثمارية فيها ويخدم 7 أحياء مجاورة و 120 ألف مستفيد، كما أنه يعد من أوائل المشاريع الهادفة لإيجاد فرص استثمارية تساهم في رفع جودة الحياة في الأحياء السكنية و أنسنة المدينة المنورة.

ويهدف المشروع إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والساحات البلدية في المنطقة و تعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يُسهم في تحقيق التنمية والاستدامة المالية للمدن ورفع مستوى جودة الحياة و تطوير وتنمية ورفع معدلات الترفيه بمنطقة شوران، لتمثل هوية المنطقة وتكون مركزاً جاذباً للسكن والترفيه والاستثمار وكذاك مشاركة قطاع الاستثمار في معالجة مظاهر التشوه البصري في الأحياء، و زيادة المساحات المفتوحة للأحياء المجاورة واستيعاب فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الترابط والتنمية الاجتماعية بين سكان الأحياء.

آخر تحديث : 22-11-1445 09:22

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.