أمانة المدينة: أكثر من 3 ملايين متر مربع إجمالي المساحات الخضراء في المنطقة بنهاية 2024


أوضحت أمانة منطقة المدينة المنورة لـ (مال) بأنه يجري العمل حالياً على حزمة من المشاريع الخاصة بالحدائق والزراعة والمنتزهات والمساحات الخضراء، مبينة على أنه ستبلغ إجمالي المساحات الخضراء في المدينة المنورة حتى نهاية العام الجاري 2024م، أكثر من 3,395,983 متر مربع، ليصبح نصيب الفرد من ذلك 2,30%.

وأبانت الأمانة أن إجمالي المساحات الخضراء في المدينة المنورة قد تجاوز 2,460,323 متر مربع، ونصيب الفرد منها في العام الماضي 1,67%،

وتعمل الأمانة خلال العام الجاري؛ على طرح عدد من المناقصات لإنشاء حدائق بهدف زيادة المساحات الخضراء في المدينة وتحسين المشهد الحضري، لتكون المدينة المنورة ببيئة أفضل وأكثر ملاءمة للعيش.


يذكر أن أمانة المدينة المنورة تعمل على تعزيز جودة الحياة من خلال المشروعات التنموية ، وتسعى إلى تطوير وتنمية المشاريع النوعية للنهوض بمزايا المدينة وجعلها من المدن المميزة والجاذبة للاستثمار، وتأتي هذه الجهود المبذولة ضمن برنامج آنسنة المدينة وشوارعها ومعالجة التشوه البصري في المنطقة.

آخر تحديث : 22-11-1445 10:07

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.