أمانة المدينة المنورة تنفذ 21507 جولات رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير جودة الغذاء


  • فذت أمانة المدينة المنورة خلال شهر يونيو الماضي 21507 جولات رقابية على المنشآت التجارية والصحية، تهدف لتوفير بيئة صحية آمنة، والتأكد من استيفاء المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية، ومدى امتثالها للاشتراطات البلدية لحفظ أمن وسلامة الغذاء. وبينت الأمانة عن عدد المتدربين في برنامج التثقيف الصحي الذي فاق عددهم 2000متدرب وذلك بهدف اتباع أفضل الأساليب والممارسات العالمية في تعزيز الصحة العامة والارتقاء بسلامة الغذاء.
  • كما أجرت مختبرات الأمانة 897 تحليلاً مخبرياً على أنواع من الأغذية خلال الشهر الماضي، للتأكد من مطابقتها للمعايير اللازمة، ومدى صلاحيتها للاستهلاك، مبينة أن نتائج التحاليل الكيميائية أظهرت مطابقة 960 عينة، إلى جانب 63 عينة غير صالحة للاستهلاك، مشيرةً إلى استمرار تنفيذ الجولات الرقابية، وإجراء عمليات الفحص، لتعزز الدور الرقابي على الغذاء.
  • فيما أهابت الأمانة بجميع المنشآت بالتعاون مع الأمانة والتقيد بالإرشادات الصحية، حفاظًا على سلامة جودة الغذاء المقدم للمجتمع والزوار، داعيةً في الوقت ذاته السكان للإبلاغ عن أي مخالفة صحية أو بلدية عبر تطبيق بلدي أو عبر الاتصال على مركز البلاغات الموحد 940.
آخر تحديث : 11-01-1446 07:34

نحرص على خصوصية البيانات

موقع امانة منطقة المدينة المنوره يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على إشعار الخصوصية لهذا موقع.